en
Ningbo Hewcho Industrial Limited.

تلميع تلميع

المنتج
يشير التلميع إلى طريقة المعالجة التي تقلل من خشونة سطح قطعة العمل بواسطة إجراءات ميكانيكية أو كيميائية أو كهروكيميائية للحصول على سطح لامع وسلس. في عملية التلميع ، يتم تجهيز سطح قطعة العمل بأدوات التلميع وجزيئات الكشط أو غيرها من وسائط التلميع.

التلميع لا يحسن دقة الأبعاد أو دقة الشكل الهندسي لقطعة الشغل ، بل يهدف إلى الحصول على سطح أملس أو مرآة معان. في بعض الأحيان يمكن أن تستخدم أيضا للقضاء على اللمعان (الانقراض). تستخدم عجلة التلميع عادة كأداة تلميع. عادة ما تكون عجلة التلميع مصنوعة من طبقات متعددة من القماش أو الجلد أو الجلد. يتم تثبيت الجانبين مع لوحات معدنية مستديرة ، وحوافها مغطاة بعوامل تلميع مصنوعة من مسحوق ناعم ، وكشط ، وزيت.

في عملية التلميع ، تعمل عجلة التلميع الدورانية عالية السرعة (السرعة المحيطة بأكثر من 20 متر / ثانية) على الضغط على قطعة العمل ، مما يجعل الكشط على سطح قطع الشغل والقطع الدقيق. ثم يمكن الحصول على السطح المصقول. يمكن أن تصل إلى خشونة السطح عموما Ra0.63 ~ 0.01 ميكرون. عند استخدام طلاء غير دهني ، يمكن إزالة اللمعان على السطح لتحسين المظهر. غالباً ما تستخدم طريقة تلميع الأسطوانة في الإنتاج الضخم لكرات الصلب.

في الصب الخام ، يتم وضع عدد كبير من كرات الصلب والكلس والكشط في أسطوانة العلبة المائلة. عندما يدور الأسطوانة ، يتم تدحرج الكرة الكاشطة بشكل عشوائي وتصادمها في الأسطوانة لإزالة بروز السطح وتقليل خشونة السطح ، ويمكن إزالة الكمية المتبقية من 0.01 ملم أو نحو ذلك.

أثناء الرمي الناعم ، يتم تحميل كرات الفولاذ وشظايا الفراء في البرميل ، ويمكن الحصول على السطح اللامع بعد عدة ساعات من الدوران المستمر. يتم تنفيذ عملية صقل المقياس الخطي الدقيق عن طريق نقع السطح المعالج في سائل التلميع. محلول التلميع عبارة عن خليط من مسحوق أكسيد الكروم مع حجم الجسيمات من W5 ~ W0.5 ومستحلب. عجلة التلميع مصنوعة من خشب ناعم أو خالي من الشحوم أو شعر ناعم خاص. مسار الحركة هو شبكة موحدة وكثيفة. خشونة السطح بعد التلميع ليست أكبر من Ra0.01 ميكرون. لم تلاحظ أي عيوب سطحية تحت مجهر تكبير 40 ضعفاً. بالإضافة إلى ذلك ، هناك طرق أخرى مثل التلميع الكهربائي.

Polishing

كيفية تلميع
1. القطع الميكانيكي. يتم تحقيق التلميع الميكانيكي عن طريق القطع وتشويه البلاستيك وإزالة الجزء المحدب بعد التلميع. تلميع ميكانيكية عموما يستخدم شريط المشحذ ، عجلة الصوف ، الصنفرة ، وما إلى ذلك ، أساسا التشغيل اليدوي. يمكن استخدام مكونات خاصة مثل صلب الثورة وأدوات مثل القرص الدوار. أما بالنسبة لقطع العمل التي تتطلب جودة عالية للسطح ، يمكن للعمال اعتماد تقنية فائقة الدقة. يعتمد اللغط الفائق الدقة على أداة طحن خاصة. في السائل اللف الذي يحتوي على مواد كاشطة ، يتم ضغطه على سطح قطعة الشغل مع حركة دوارة عالية السرعة. يمكن أن تصل خشونة السطح إلى إزاحة Ra0.008 m ، وهو الأعلى بين جميع طرق التلميع. وغالبا ما تستخدم هذه الطريقة في قالب العدسة البصرية.

2. تلميع الكيميائي. يعطي التلميع الكيميائي الأولوية لتفكك النتوءات المجهرية على سطح المادة في الوسط الكيميائي ، وذلك للحصول على سطح أملس. وتتمثل الميزة الرئيسية لهذه الطريقة في عدم الحاجة إلى معدات معقدة ، ويمكن صقل قطع العمل ذات الأشكال المعقدة. ما هو أكثر من ذلك ، يمكن مصقول العديد من قطع العمل في نفس الوقت ، بكفاءة عالية. وتتمثل المشكلة الرئيسية للتلميع الكيميائي في تحضير سائل التلميع. تكون خشونة السطح التي يتم الحصول عليها بواسطة التلميع الكيميائي عمومًا 10 (م).

3. تلميع كهربائيا. المبدأ الأساسي للتلميع الكهروكيميائي هو نفس عملية التلميع الكيماوي ، أي السطح الناعم من خلال التفكك الانتقائي للنتوءات السطحية الصغيرة من المواد. بالمقارنة مع التلميع الكيميائي ، يمكن القضاء على تأثير تفاعل الكاثود والتأثير أفضل. تنقسم عملية التلميع الكهروكيميائي إلى خطوتين: (1) التسوية العيانية. ينتشر المنتج المذاب في المنحل بالكهرباء. يقلل الخشن الهندسي لسطح المادة ، Ra> ، 1 molar. (2) الاستقطاب أنودي ، يزيد سطوع السطح ، ر <1 الأنود م.

4. تلميع بالموجات فوق الصوتية. يتم وضع قطعة الشغل في نظام التعليق الكاشطة ، ويتم وضعها في مجال الموجات فوق الصوتية. تلميع جلخ سطح الشغل بواسطة التذبذب فوق الصوتي. القوة المجهرية للموجات فوق الصوتية هي صغيرة ، والتي لن تسبب تشوه الشغل. يمكن الجمع بين الآلات فوق الصوتية مع الطرق الكيميائية أو الكهروكيميائية. على أساس تآكل المحلول والتحليل الكهربائي ، يتم تطبيق الاهتزاز فوق الصوتي لتحريك المحلول لفصل المنتج المذاب على سطح قطعة الشغل. يمكن التجويف بالموجات فوق الصوتية في السائل أيضا أن تمنع التآكل وتسهيل الإضاءة السطحية.

5. تلميع السوائل. يعتمد تلميع السوائل على التدفق العالي السرعة للسائل وتنظيفه الكاشطة على سطح الشغل من أجل تحقيق التلميع. الطرق الشائعة هي: تشغيل الطائرات النفاثة ، تصنيع الطائرات النفاثة السائلة ، طحن الطحن السائل ، إلخ. يتم تحريك الطحن الهيدروديناميكي بواسطة الضغط الهيدروليكي ، مما يجعل الوسط السائل يحمل الكاشطة إلى و من خلال سطح قطعة العمل بسرعة عالية. يتكون الوسيط بشكل رئيسي من مركبات كاشطة ومميزة مع قابلية تدفق جيدة عند الضغط المنخفض. يمكن استخدام كاشط مسحوق كربيد السيليكون.

6. طحن المغناطيسي وتلميع. هذه الطريقة تستخدم كاشطة مغناطيسية لتشكيل فرشات كاشطة تحت تأثير المجال المغناطيسي. تتميز هذه الطريقة بالكفاءة والجودة العالية والتحكم السهل في ظروف المعالجة وظروف العمل الجيدة. باستخدام مواد الكشط المناسبة ، يمكن أن تصل خشونة السطح إلى Ra0.1 pore m.

التقنية السائدة: ثلاث طرق أساسية لطحن وتلميع

1. النوع الأول هو طحن المادية
هذا النوع من الجسيمات الكاشطة هو شكل غير منتظم للماس ، وهو متوفر في كلا الدرجات الخشن والغرامة. تأثير deoxidization وخدش جيد جدا. هي تكنولوجيا الطحن والتلميع السائدة في السوق. ومع ذلك ، غالباً ما تسبب الخدش الخام مع الزاوية خدوش ثانوية دقيقة ، ويلزم الحصول على درجة أدق من المواد الكاشطة لأكثر من مرتين من الطحن. هذه العملية معقدة وتؤذي حتمًا سبرتك. إذا تم استخدام هذا المنتج والطحن بشكل متكرر ، فإن الطلاء يعتمد على التلميع والتشميع. سوف تصبح طبقة الورنيش أرق وسوف تتلاشى تألق الطلاء الأصلي للسيارة.

2. النوع الثاني هو المادية + تغطي طحن
قطعة العمل التي تم تلميعها للتو ، تختفي الخدوش في الخشن ، ولها تأثير مشرق. ولكن تحت الشمس ، لديها خدوش واضحة واضحة وضوء دوار. الأسباب: جزء من الخدش مملوء بزيت شمعي أو راتينجي ، ولم يُزال حقاً ؛ الخاصية الزيتية كبيرة جدا ، تتحرك كرة التلميع لإنتاج الدوران البصري. هذا النوع من طريقة التلميع سهل جدا لإعادة إنتاج الخدوش بعد غسل مرتين أو ثلاث مرات ، وهو أمر خادع للغاية. أصحاب المحلات والفنيين الذين لا يعرفون السبب سيكون مستاء جدا!

3. النوع الثالث هو تقنية الطحن المتفوقة والنادرة
تكنولوجيا تكسير وتلميع التأخير الزمني ، عامل الطحن على شكل حبات زجاجية ، والتي لن تسبب خدش الطحن الثاني. في نفس الوقت ، درجة حرارة سطح الطلاء منخفضة. عندما تعمل كرة التلميع بسرعة عالية ويتم توليد درجة حرارة معينة مع عامل الطحن ، سيتم كسر جزيئات الكشط على الفور وسيتم تشكيل المزيد من الجسيمات الدقيقة. يضمن هذا النوع من تكنولوجيا التلميع التأثير ، كما يقلل من الضرر الذي يلحق بالسطح (يجب أن يلحق الضرر بالصقل)! في نفس الوقت ، هذا النوع من المواد الكاشطة لا يحتوي على مكونات شمعية أو راتنجات ، فإن اللمعان هو سطح الطلاء الأصلي العميق ، مع ملمس رائع خفيف.


  • TEL:+86 574 62387787
  • FAX:+86 574 62387788
  • EMAIL: info@hewcho.com
  • ADDRESS:No.13 Baiheqiao Rd، L ubu Town، Yuyao City، Zhejiang Province، China
chat

EN
Ningbo Hewcho Industrial Limited.

Polishing Polishing

Polishing refers to the processing method that makes the surface roughness of the workpiece reduced by mechanical, chemical or electrochemical actions to obtain a bright and smooth surface. In polishing, the surface of the workpiece is machined with polishing tools and abrasive particles or other polishing media.

Polishing does not improve the dimensional accuracy or geometric shape accuracy of the workpiece, but aims to obtain a smooth surface or mirror gloss. Sometimes it can also be used to eliminate gloss (extinction). The polishing wheel is usually used as a polishing tool. The polishing wheel is usually made of multiple layers of canvas, felt or leather. Its two sides are clamped with round metal plates, and its edges are coated with polishing agents made of fine powder, abrasive and oil.

In the polishing process, the high-speed rotating polishing wheel (the circumferential speed is more than 20 m/s) presses the workpiece, making the abrasive on on the workpiece surface rolling and micro cutting. Then the polished surface can be obtained. The surface roughness can generally reach Ra0.63 ~ 0.01 micron. When non-grease polish is used, the gloss on the surface can be eliminated to improve the appearance. The roller polishing method is often used in mass production of bearing steel balls.

In rough casting, a large number of steel balls, lime and abrasive are placed in the inclined canister drum. When the drum rotates, the steel ball and abrasive are randomly rolled and collided in the drum to remove the surface protrusion and reduce the surface roughness, and the remaining amount of 0.01 mm or so can be removed.

During the fine throwing, steel balls and fur fragments are loaded into the barrel, and the shiny surface can be obtained after several hours of continuous rotation. The polishing of the precision linear scale is carried out by soaking the processed surface in the polishing liquid. The polishing solution is a mixture of chromic oxide powder with particle size of W5 ~ W0.5 and emulsion. The polishing wheel is made of fine, degreased wood or special fine felt. Its motion track is uniform and dense mesh. The surface roughness after polishing is not greater than Ra0.01 micron. No surface defects were observed under a 40 - fold magnification microscope. In addition, there are other methods such as electrolytic polishing.

Polishing

How to polish
1. Mechanical cutting. Mechanical polishing is achieved by cutting, plastic deformation and removing the convex part after polishing. Mechanical polishing generally USES whetstone bar, wool wheel, sandpaper, etc., mainly manual operation. Special components such as solid of revolution, tools such as turntable can be used. As for the workpieces demanding high surface quality, workers can adopt Ultra precise polishing. Ultra-precision lapping adopts a special grinding tool. In the lapping liquid containing abrasive material, it is pressed on the surface of the workpiece with high speed rotary movement. The surface roughness can reach Ra0.008 displacement m, the highest among all polishing methods. This method is often used in optical lens mould.

2. Chemical polishing. Chemical polishing gives priority to the dissolution of the microscopic protrusions on the surface of the material in the chemical medium, so as to obtain a smooth surface. The main advantage of this method is that no complex equipment is required, and the workpieces with complex shapes can be polished. What’s more, many workpieces can be polished at the same time, with high efficiency. The key problem of chemical polishing is the preparation of polishing liquid. The surface roughness obtained by chemical polishing is generally 10 (m).

3. Electrolytic polishing. The basic principle of electrochemical polishing is the same as chemical polishing, that is, smooth surface by selective dissolution of the material surface small protrusions. Compared with chemical polishing, the effect of cathode reaction can be eliminated and the effect is better. The electrochemical polishing process is divided into two steps: (1) macroscopic levelling. The dissolved product diffuses into the electrolyte. The geometrical roughness of the material surface decreases, Ra>, 1 molar. (2)anodic polarization, surface brightness increases, Ra<1 anode m.

4. Ultrasonic polishing. The workpiece is put into the abrasive suspension, and they are put together in the ultrasonic field. The abrasive polishes the surface of the workpiece by the ultrasonic oscillation. The macroscopic force of ultrasonic machining is small, which will not cause deformation of workpiece. Ultrasonic machining can be combined with chemical or electrochemical methods. On the basis of solution corrosion and electrolysis, ultrasonic vibration is applied to stir the solution to separate the dissolved product on the surface of the workpiece. Ultrasonic cavitation in liquid can also inhibit the corrosion and facilitate surface lighting.

5. Fluid polishing. Fluid polishing depends on the high-speed flow of the liquid and its carrying abrasive scour the surface of the workpiece to achieve polishing. Common methods are: abrasive jet machining, liquid jet machining, fluid power grinding, etc. Hydrodynamic grinding is driven by hydraulic pressure, which makes the liquid medium carrying the abrasive to and fro through the workpiece surface in high speed. The medium is mainly made of abrasive and special compounds with good flowability at lower pressure. Abrasive can use silicon carbide powder.

6. Magnetic grinding and polishing. This method USES magnetic abrasive to form abrasive brushes under the action of magnetic field. The method has high efficiency, good quality, easy control of processing conditions and good working conditions. With suitable abrasive, the surface roughness can reach Ra0.1 pore m.

Mainstream technology: Three main grinding and polishing techniques

1. The first kind is physical grinding
This kind of abrasive particle is irregular diamond shape, which is available in both coarse and fine grades. The deoxidization and scratch effect is quite good. It is the mainstream grinding and polishing technology in the market. However, rough abrasive with Angle often cause secondary fine scratches, and a finer grade of abrasive is required for more than two times of grinding. The process is complex and inevitably hurts the surfac. If this grinding product and technique is used frequently, the paint will rely on polishing and waxing. The varnish layer will become thinner and the brilliance of the original car paint will fade.

2. The second type is physical + covering grinding
The workpiece that has just been polished, the scratches in the rough disappear, and has a bright effect. But under the sun, it has obvious fine scratches and rotatory light. Reasons: Part of the scratch is filled with waxy or resinous oil, not really removed; The oil property is too large, the polishing ball moves to produce the optical rotation. This kind of polishing method is very easy to reproduce scratches after two or three times of washing, which is highly deceptive. Shop owners and technicians who do not know the reason will be very upset!

3. The third kind is the superior and rare grinding technology
Time-delay crushing and polishing technology, the grinding agent is in the shape of glass beads, which will not cause the second grinding scratch. At the same time, the temperature of the paint surface is low. When the polishing ball runs at high speed and a certain temperature is generated with the grinding agent, the abrasive particles will be immediately broken and more fine particles will be formed. This kind of polishing technology guarantees the effect, also minimizes the damage to the surface (polishing must harm)! At the same time, this kind of abrasive does not contain wax or resin oily ingredients, the gloss is the deep original paint surface gloss, with amazing cold light texture.


  • TEL:+86 574 62387787
  • FAX:+86 574 62387788
  • EMAIL: info@hewcho.com
  • ADDRESS:No.13 Baiheqiao Rd,L ubu Town, Yuyao City,Zhejiang Province, China
chat